فن ومنوعات

3 إعلاميين ساهموا في تشكيل وجدان الأعلام الأمريكي تفاصيل

كتبت هاجر أشرف

رغم حياتهم القاسبة إلا أنهم أستطاعوا أن يحققوا نجاح باهر لنكشف لكم في هذا التقرير عن أكثر إعلامين أصبحت برامجهم نقطة تحول في الاعلام الامريكي.

الأعلامية  Oprah Gail Winfrey

ولدت في 29-1- 1954 وعاشت طفولة فقيرة ، والدها كان حلاقًا بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة ، والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت ، عاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها .

بدأت حياتها مراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في التاسعة عشر من عمرها ، وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية  Tennessee من خلال منحة تعليمية حصلت عليها ، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة ، انتقلت إلى Baltimore ، وبدأت تعمل في برنامج. ولها عدة كتب أحدثها كتاب Live the best of your life ، كما أنها تمتلك استوديوهات هاربو وتُصدر مؤسستها “مجلة أوبرا” .

بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرًا.

وحسب تصنيف مجلة  Forbes ، احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الذي ضمن 100 شخصية .

استضافت شخصيات عالمية ومن أبرزها Michael Joseph Jackson ، عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهدة لحلقة في برنامجها مما زاد من شهرتها عالمياً في أوائل التسعينات ، أيضًا استضافت شخصيات سياسية اجتماعية مثل رئيس الولايات المتحدة سابقًا William Jefferson Clinton .

عُرضت الحلقة الأخيرة من برنامج أوبرا وينفري في 25 مايو 2011. وقد سبقه تسجيل وداعي مقسم إلى جزئين أمام جمهور مكون من 13,000 شخص بمشاركة Aretha Louise Franklin ، Tom curise ، Tom hanks ، Madona .

شكرت موضفيها ومعجبيها ، وانتهى خطابها بالبكاء ، وحققت هذه الحلقة أعلى نسبة مشاهدة منذ 17 عاما.

منذ يناير 2012، تعرض أوبرا برنامجها Oprah’s Next Chapter على قناتها الخاصة ، ويعتبر هذا البرنامج من أبرز البرامج في تاريخ امريكا الاعلامي .

 الاعلامي Steve Harvey

وهو ممثل كوميدي ، مؤلف ، منتج أمريكي ، ومقدم برامج إذاعية  ، كما قدم برامج تلفزيونية مثل Steve harahy morning show ، ولد هارفي في 17 يناير من العام 1957 في مدينةWelch, West Virginia .

تزوج ستيف هارفي ، ثلاث مرات ولديه بنتين توأم ، براندي وكارلي ، وابنه برودريك الابن ، من زواجه الأول ، وابنه وينتون من زواجه الثاني ، وهو يستمتع بقضاء بعض الوقت مع أسرته الكبيرة ،و زوجته الحاليه ، مارجوري بريدج هارفي ، والتي تزوجها في عام 2007 ، جلبت معها إلى منزل هارفي ثلاثة أطفال من زواجها السابق .

للشبكة الفرعية  WB، مقابل أجرٍ منخفض ، وكان التصويت الخاص بالبرنامج عائد لجمهور أفريقي- أمريكي في الغالب ، استمر في البث على الهواء مباشرة حتى عام 2002.

وأثبت البرنامج نجاحه في إطلاق شراكة مهنية مثمرة بين هارفي وممثل هزلي شاب يدعى سيدريك لعب دور الصديق المقرب لهارفي في البرنامج، ثم انضم إليه لاحقًا في جولةٍ وطنيةٍ رائدة.

في تلك الجولة ، التي تسمى ملوك الكوميديا ، هارفي وسيدريك انضما إلى بيرني ماك وهيوغلي في برنامج four-man barnstorming road الذي فاجأ جميع أنحاء البلاد في عام 1999 ، أصبحت جولة ملوك الكوميديا الجولة الأعلى أجرًا على الإطلاق حتى الآن في الولايات المتحدة، وقد حققت أكثر من 19 مليون دولار.

في عام 2000، أطلق برنامجًا إذاعيًا يوميًاThe Steve Harvey Morning Show تم بثه في الأصل فقط في لوس أنجلوس ودالاس ، في نهاية المطاف اكتسب العرض المشاركة الوطنية ونال سارية علم مدينة نيويورك ، ويُبث الآن كل يوم على عشرات المحطات على الصعيد الوطني.

أعلن هارفي أنه سينهي برنامجه الحواري في شيكاغو في مايو 2017 .

DR.phil أو Phil McGraw

وُلد دكتور فيل في 1 سبتمبر من عام 1950  ودكتور فيل ، وهو شخصية تلفزيونية أمريكية ، فضلًا عن كونه مؤلفًا ومضيفًا للبرنامج التلفزيوني والجدير بالذكر أن هذا البرنامج من تأليف أوبرا ونفيري وهو برنامج حواري أمريكي ، بدأ ظهوره لأول مرة في بدء ظهوره في 16 سبتمبر عام 2002 .

يقدم فيل ماكجرو نصائح على شكل استراتيجيات الحياة من خلال تجاربه كطبيب نفسي ، قام في إحدى حلقاته باستضافة شابة أمريكية مخطوبة إلى شاب فلسطيني في الضفة الغربية على أنها حالة غير طبيعية وأنه قد يتمكن في نهاية الحلقة من إقناعها بالعدول عن علاقتها معه والقيام بعلاقة مع شاب أمريكي ، أثارت هذه الحلقة غضب عند الأوساط العربية مما أدى إلى تناقص شعبية برنامجه إلى حد كبير بعدما كان يعرض على إحدى قنوات إم بي سي ليتم إيقاف البرنامج في وقت لاحق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: