رياضة

3منتخبات حجزت مقعدها بمونديال قطر.. تعرف علي التفاصيل

3منتخبات حجزت مقعدها

 

كتبت: سيليا محمد

أوشكت فترة التوقف الدولي، المقامة خلال شهر أكتوبر الجاري، علي الانقضاء، حيث تستكمل تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “، يومي الخميس والجمعة.

ويرصد لكم موقع الرأي في التقرير التالي، أبرز نتائج التصفيات خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وأسماء المنتخبات المتأهلة والمنتخبات التي اقتربت من التأهل كالتالي:-

3منتخبات حجزت مقعدها
3منتخبات حجزت مقعدها

تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

حسم منتخبان من قارة أوروبا تأهلهما لمونديال قطر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، وهم منتخبي ألمانيا والدنمارك.

ونجح المنتخب الألماني في اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة، بعدما انتصر في 7 مباريات وسقط في لقاء وحيد.

وبعد 8 جولات من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، ينفرد منتخب ألمانيا بالصدارة مبتعدا بثماني نقاط عن أقرب ملاحقيها، منتخب رومانيا، لتحجز الماكينات الألمانية مقعداً بكأس العالم.

كما ضمنت الدنمارك التواجد بمونديال قطر العام المقبل، بعدما تصدرت ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 24 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الوصيف منتخب أسكتلندا.

نظام تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

 

تمتلك قارة أوروبا 13 مقعدا بنهائيات كأس العالم، حيث يتأهل مباشرة العشر منتخبات المتصدرة للمجموعات العشر بالتصفيات.

والمقاعد الثلاث المتبقية، يتم حسمها عبر الملحق، الذي يشارك به أصحاب الوصافة بجانب فريقين من دوري الأمم الأوروبية.

ولم يضمن أي منتخب من القارة العجوز تأهله رسمياً لمونديال قطر سوي ألمانيا والدنمارك ويتبقي 11 مقعداً.

تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

 

نجحت السنغال في التأهل للمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، كأول منتخب إفريقي يحسم تأهله للمرحلة الفاصلة.

وتصدرت السنغال ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بعدما انتصرت في الجولات الأربعة التي خاضتها حتي الآن، مبتعدة بثماني نقاط عن أقرب ملاحقيها منتخب توجو.

المغرب تصعد للمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم

3منتخبات حجزت مقعدها
3منتخبات حجزت مقعدها

كما لحقت المغرب بالسنغال في المرحلة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر، بعدما اعتلت صدارة ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الوصيف منتخب غينيا بيساو.

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

 

ويقضي نظام التأهل الخاص بقارة إفريقيا، لمونديال قطر، خوض منافسات علي ثلاث مراحل، على أن يتأهل العشر منتخبات التي تتصدر مجموعاتها في المرحلة الثانية إلي المرحلة الفاصلة.

ويتم تقسيم المنتخبات العشر إلي مستويين أول وثاني، ويتنافس كل منتخب من المستوى الأول بمنتخب من المستوى الثاني في لقاءي ذهاب وإياب، ليظفر الفائز بمجموع اللقاءين بمقعد بكأس العالم.

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

3منتخبات حجزت مقعدها
3منتخبات حجزت مقعدها

تتنافس قارة أمريكا الجنوبية علي حجز مقاعدها بمونديال قطر، حيث تضم مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية المنتخبات الـ10 الأعضاء في الاتحاد القاري، ومن المقرر أن يتأهل منها أول 4 مراكز، فيما ينافس صاحب المركز الخامس بملحق بين القارات

واقتربت البرازيل والأرجنتين من حجز أولي البطاقتين من قارة أمريكا الجنوبية، للتأهل لمونديال قطر، حيث يعتلي البرازيل الصدارة برصيد 28 نقطة، وتحل الأرجنتين ثانية برصيد 23 نقطة، وذلك بعدما لعب كلا منهما 10مباريات.

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

ووصلت التصفيات الآسيوية في الفترة الحالية، للمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم، حيث تم تقسيم المنتخبات ال12 علي مجموعتين، يتأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة، بجانب مشاركة أفضل منتخب يجل في المرتبة الثالثة في الملحق العالمي.

تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لكأس العالم

وفي منافسات أمريكا الشمالية، يتنافس حالياً ثماني منتخبات، بمجموعة واحدة، علي حجز أحد المقاعد الثلاث التي ستتأهل مباشرة لمونديال قطر، ويخوض المنتخب الذي يحل في المرتبة الرابعة بالملحق العالمي.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم ” قطر 2022 ” حتي الآن

1- قطر ، مستضيف البطولة
2- ألمانيا
3- الدنمارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: