تحقيقات وملفاتسياسةعربى ودولى

وزير الإعلام اليمني: نجدد تأكيدنا على ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، إن اليمن يجدد تأكيده على ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية وأن يكون متاحا لكل اليمنيين.

وأضاف وزير الإعلام اليمني، في تصريحات صحفية، أن مليشيا الحوثي تصر على استخدام مطار صنعاء لأغراض غير مدنية وتحويله لممر لتهريب الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية.

وأوضح الأرياني، أن مليشيا الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين.

وزير الإعلام اليمني

وزير الإعلام اليمني يزور القاهرة

وكان زار وزير الإعلام اليمني، الأحد، ومعه سفير اليمن لدى مصر الدكتور محمد مارم، المركزين الإعلامي والثقافي اليمني بالقاهرة والتقى بالعاملين فيهما واستمع إلى شرح عن أنشطة المركزين.

وأكد الأرياني، أهمية تعزيز انشطة المركزين ومواكبتهما للمرحلة التاريخية والظروف التي تعيشها بلادنا، واهمية القاهرة كمحطة إقليمية مهمة وضرورة الاستفادة من الطاقات والكوادر الاعلامية والثقافية اليمنية المقيمة في مصر.

وأشار، إلى أهمية دور الإعلام والثقافة في مواجهة مشروع الانقلاب الحوثي والمشروع الإعلامي والثقافي الإيراني الدخيل على بلادنا وما يحمله من فكر طائفي إرهابي.

الحكومة تعمل على دعم أنشطة المركزين ليشكلا وسيلة لدعم أنشطة المبدعين

وأكد أن الحكومة ستعمل على دعم أنشطة المركزين ليشكلا وسيلة لدعم أنشطة المبدعين وربط إعلامي وثقافي مع جمهورية مصر العربية ومؤسساتها الإعلامية والثقافية.

وشدد الوزير الإرياني، على ضرورة الاستفادة من الخبرات الإعلامية والثقافية المصرية وخلق علاقات شراكة بناءه مع المراكز الاعلامية والثقافية العربية والأجنبية المعتمدة لدى القاهرة.

بدوره ثمن السفير اليمني، زيارة الوزير للقاهرة، وأهمية المركزين والأنشطة التي يقومان بها، وضرورة دعمهما وتوفير الامكانيات الفنية والمادية لتعزيز انشطتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: