اخبارتحقيقات وملفاتحوادث

“نيابة المنيا” تأمر بحبس صيدلي وأمين مخازن وسائق بواقعة اللقاحات

كتبت: دينا حافظ

تواصل النيابة الإدارية، إجراء تحقيقاتها مع 7 من أفراد الأمن الخاص بمخازن الأدوية في محافظة المنيا، حول واقعة إلقاء لقاحات لفيروس كورونا بترعة في المنيا.

وكشفت التحقيقات، وقوع مشاداة كلامية بين أفراد الأمن بالمخازن وسائق، موضحين أن عملية تفريغ الأمصال من السيارة لم تتعد 30 دقيقة، أعقبها مغادرة السائق موقع المخزن متوجهاً إلى القاهرة.

وأمرت النيابة العامة بالمنيا، بحبس صيدلي وأمين مخازن وسائق 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في قضية العثور على 13 ألف و412 عبوة من لقاح فيروس كورونا المُستجد ملقاة بالقرب من ترعة قرية إبشاق بمركز ببني مزار شمال المنيا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، وجود عجز يصل إلى 18 ألف و 400 عبوة، تقدر قيمتها بخمسة ملايين و23 ألف جنيهًا.

وأكدت النيابة العامة، أن الكمية التي عُثر عليها أصبحت غير صالحة للاستخدام لوجوب حفظها في درجات حرارة منخفضة ولتعرضها لعوامل جوية أثرت على فاعليتها وكفائتها.

وكان فريق من النيابة الإدارية قام بمعاينة موقع وجود اللقاحات وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق، وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح “سينوفارم” المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألف عبوة مخصص لـ 26 ألف 428 جرعة للمواطنين.

كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار، على عبوات ورقية فارغة وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن في المنيا، قد تلقت بلاغاً من أهالي قرية إبشاق ببني مزار، يوم الخميس الماضي، بالعثور على كميات من لقاح فيروس كورونا المُستجد بجوار الترعة المارة بالقرية، وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتم العثور على كميه من لقاح “سينو فارم” المخصص للوقاية من وباء كورونا وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، تحت تصرف النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: