فن ومنوعات

نجمات تركن بصمة قوية في عالم الكوميديا وأبرزهم زينات صدقي وإسعاد يونس

أسماء حسني

من المعتاد دائماً في الدراما والسينما المصرية أن دور البطولة في أي عمل فني يكون الرجل وذلك يظهر من خلال الأفلام والمسلسلات ذات الطابع الكوميدي، حيث كان البطل الرجل هو من يستطيع رسم البهجة على وجوه المشاهدين ولكن هذا لم يمنع النساء من تأدية أدورا البطولة حتى في الأعمال الكوميدية بجانب عملاقة الفن الكوميدي وهم الفنان عادل إمام وإسماعيل ياسين وأحمد حلمي وغيرهم  الكثير من كوميدينات الشاشة المصرية، وعلى مر السنوات الماضية كان هناك ظهور واقعي لنجمات مصريات تألقن في تأدية أدوار الكوميدية وتركوا بصمة كبيرة في عقول المشاهدين بسبب تميزهم وخفة دمهم وأدئهم لأدوراهم بإتقان ومهارة.

 

وسنسرد عليكم أشهر نجمات الفن الكوميدي علي مر العصور في الوسط الفني ومن أبرزهم:

 

زينات صدقي

تميزت النجمة زينات صدقي بطابع مميز وكوميدي وهى ممثلة كوميدية وكانت لها طريقة ملحوظة ومميزة للغاية في الكوميدي، ومن أشهر أدوارها الكوميدية في السينما المصرية في فيلم السيدة العانس ولم يستطيع أحد أن يحتل مكانتها بأسلوبها ونبرة صوتها المميزة والجمل الخاصة بها والشهيرة.

 سهير البابلي

وكانت النجمة سهير البابلي من أشهر الفنانات المتميزة بحسها الفكاهي وخفة دمها وكوميديتها في جميع أعمالها التي قدمتها منذ ظهورها على الشاشات المصرية، ومن أبرز أعمالها الكوميدية مسرحية ريا وسكينة ومسرحية المشاغبين والتي حتى يومنا هذا نشاهدها دون ملل أو كلل منها ونشاهدها كل مرة وكأنها أول مرة بسبب كثرة الضحك الذي يسيطر عندما تؤدي سهير البابلي دورها الكوميدي، ويذكر أن من أبرز أعمالها الكوميدية أيضاً مسلسل بكيزة وزغلول.

 ماري منيب

وتميزت الفنانة الكبيرة ماري منيب التي لن يأتي مثلها مرة أخرى مهما طال الزمن والتي كانت متميزة بتألقها في أدوار الحماة من خلال تعبيرات وجهها وحركاتها المميزة، التي كانت تؤدي أدوارها بدون إصطناع وكانت تظهر بطبيعتها دائماً هذا عكس شخصيتها في الحقيقة وكان يقال عليها كانت من سيدة تتميز بالهدوء والرقي والوقار.

 عبلة كامل

منذ ظهور النجمة عبلة كامل وهى متألقة دائماً وتظهر وتتألق أكثر عندما تجسد شخصية كوميدية وكانت المعلمة فرنسا هى رمز من رموز الكوميدية وأكثر الأعمال الكوميدية في مصر، حيث كانت في كل سيناريو تؤديه وكأنها هى التي تقوم بكتابته لإتقانها الشديد للدور ومهارتها العالية وتعبيراتها ونظراتها، حيث يمكن للفنانة عبلة كامل أن تصبح معلمة الكوميدية والضحك دون أي إسفاف أو ألفاظ خارجة.

 إسعاد يونس

ويطلق على الفنانة إسعاد يونس صاحبة السعادة لأنها تسيطر على قلوب الجميع بكل سهولة ويحبها الكثير، وذلك بسبب خفة دمها وتعبيراتها في الكلام وتعبيرات وجهها وضحكتها التي تجذب الملايين حولها وتعتبر من أفضل الفنانات الكوميديات في مصر على الإطلاق.

 ياسمين عبد العزيز

أستطاعت الفنانة ياسمين عبد العزيز أن تخطف قلوب الجميع بسبب ضحكتها وخفة دمها والشخصيتها المرحة التي يحبها الجميع كثيراً، والتي ظهرت أكثر في أعمالها الفنية ومن أكثرها شهره مسرحية كده أوكيه التي تألقت بها وبدورها الكوميدي، كما أدت دوراً كوميدياً في مسلسلها بدون رجل وهربانة منها، وفيلم الدادة دودي وجوازة ميري التي تمثل روحها الخفيفة على القلب.

سناء يونس

وكانت الفنانة سناء يونس ضمن أحد المواهب الكوميدية والتي أُهلت أن تصبح ضمن الفنانات الموهبات في أدوار الكوميديا والضحك، بسبب بساطتها في الاداء وطيبة قلبها الظاهرة على وجهها المبتسم دائماً وكأنها تذكرة دخول إلى قلوب الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: