رياضة

ميسي ورونالدو.. من يتفوق على الأخر

كتب: مجدي درويش

تواصل صراع التهديف بين النجمين الكبيرين ميسي ورونالدو حتى بعد مغادرة النجم البرتغالي عن صفوف نادي ريال مدريد وانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، فمن الذي مازال متقدما على الأخر إلى الأن؟.

يستمر كلا من ميسي ورونالدو في تقديم مستوي خارق لكل العادات خلال الأعوام القليلة السابقة كان أهم ما فيه هو الثبوت على الإبداع على الرغم من التقدم في السن ومقابلة العديد من التحديات الأخرى مثلما هو الحال بلجوء المنافسين في معظم الأوقات لخطط وأسلوب خاص لمحاولت إيقافهم والتعامل مع تألقهم، إلا أن كل هذه المحاولات لم تلق النجاحات نتيجة إصرارهما على الإستمرار في تجاوز أية معوقات.

ميسي يحطم رقم قياسي

حيث يري كل منهما الآخر كحافز له من أجل المواصلة في إظهار الأفضل، ويوجد تشابه ميسي مع رونالدو في أن كلاهما بدأ مشواره جناح قبل أن يتم تعديل مراكزهم إلى مهاجم صريح أو وهمي بتكتيك بيب جوارديولا خلال فترة وجوده مع نادي برشلونة وذلك نتيجة القدرات التهديفية الرهيبة لهم والتي تساعدهم على تحقيق الكثير من الأرقام القياسية وتحديداً في الدوري الإسباني.

وكان مقرراً أن تتجدد المقابلة المباشرة بين الثنائي ميسي ورونالدو خلال 28 أكتوبر 2020 كأول مرة منذ مغادرة كريستيانو عن ريال مدريد ، وذلك خلال المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا 2020، إلا أن رونالدو تعرض للإصابة بفيروس كورونا وأثبتت المسحة التي تسبق المواجهة بين نادي يوفنتوس أمام برشلونة إيجابية مسحته، ليتم تأجيل المقابلة إلى المرحلة الأخيرة من دور المجموعات خلال ديسمبر 2020.

كم عدد الأهداف التي أحرزها كلاً من رونالدو وميسي خلال مشوارهما إلى الآن ؟ ومن صاحب التفوق على من؟.

سنعرض خلال ذلك التقرير أهداف رونالدو خلال مشواره وكذلك أهداف ميسي.

أهداف ميسي مع الأندية التي شارك معها

إستهل ليو مشواره مع الفريق الأول لنادي برشلونة خلال 2004 إلا أن بدايته لم تكن مبهرة فقد أحرز هدف وحيد لا غير خلال تسع مواجهات فقط شارك فيها في كل البطولات خلال الموسم الأول، وخلال العام الذي يليه بدأت أرقامه تظهر قليلاً وتمكن من تسجيل 8 أهداف، ثم بدأ من موسم 2008-09 أظهر ميسي أداء مغاير للغاية وأصبح يحرز ليس أقل من 30 هدف خلال الموسم الواحد في جميع البطولات.

ميسي يحطم شباك ريال مدريد

أحرز ليو معظم أهدافه بالدوري الإسباني على واقع 467 هدف خلال 511 لقاء وأسهمت في الحصول على عشرة بطولات، وفيما يخص باقي المسابقات تمكن ميسي من تسجيل 120 هدف خلال 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا الذي حصل عليه أربع مناسبات، 54 هدف خلال 79 لقاء شارك فيها بكأس ملك إسبانيا الذي حصده ليو خلال 6 مرات، إلى جانب 13 هدف كأس السوبر الإسباني، 5 أهداف بكأس العالم للأندية و3 أهداف بكأس السوبر الأوروبي.

مجموع أهداف ليونيل ميسي مع الأندية التي شارك معها:

ناشئ برشلونة 2003 – 2004
خمسة أهداف.

برشلونة ب 2003 – 2005
ستة أهداف.

برشلونة 2004 – 2021 8
672 هدف.

باريس سان جيرمان 2021 – الآن هدف وحيد.

مجموع الأهداف 684

أهداف رونالدو مع الفرق التي شارك معها إلي الآن

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بدايةً مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي وصولا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومن بعدها الإنتقال لريال مدريد الإسباني، قبل أن يغادر ليوفنتوس الإيطالي، ثم العودة مرة أخرى لصفوف نادي مانشستر يونايتد حالياً.

كريستيانو

جاءت البداية لرونالدو بطيئة جداً فقد تمكن من إحراز 5 أهداف لا غير خلال كل المسابقات التي شارك فيها مع نادي لشبونة، قبل أن يتغير إلى لاعب مختلف تحت القيادة الفنية للسير أليكس فيرجسون الذي عمل علىتنمية موهبته كأفضل وبات أفضل لاعبي العالم خلال موسم 2008 وسجل 118 هدف طيلة مدة وجوده داخل إنجلترا وذلك خلال 292 لقاء شارك فيه مع المان يونايتد.

إنضم بعدها لصفوف نادي ريال مدريد خلال صفقة تاريخية وبالرغم من توقعات السير أليكس فيرجسون بأن هذه الخطوة سوف تدمر مصير كريستيانو، إلا أن رونالدو انفجر في التهديف بصورة غير مسبوقة مع الريال وبات كتف بكتف لميسي وقابل المرينجي خلال لقاءات الكلاسيكو التي كانت تحمل عنوان للمواجهات المباشرة بين أبرز ثنائي حول العالم واثنين من أعظم نجوم كرة القدم عبر التاريخ، واحرز 450 هدف خلال 438 مباراة بتيشرت الزعيم لأوروبا.

تفاصيل الصفقة وأبرز أرقامه مع الشياطين الحمر
كريستيانو

وانتقل كريستيانو لنادي يوفنتوس خلال صيف 2018 وسجل 28 هدف لا غير خلال أول موسم له في الدوري الإيطالي بينما تحسنت الأمور خلال السيزون الماضي وكان منافسا على لقب الحذاء الذهبي، إلى أن حط به الرحال مع نادي مانشستر يونايتد.

أهداف كريستيانو على مدار مشواره:-

سبورتينج لشبونة ب 2002 – 2003 ولا هدف.

سبورتينج لشبونة 2002 – 2003 خمسة أهداف.

مانشستر يونايتد 2003 – 2009 118 هدف.

ريال مدريد 2009 – 2018 450 هدف
يوفنتوس 2018 – 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: