فن ومنوعات

من أسماعيل ياسين في متحف الشمع إلي ماكو تعرف علي أشهر أفلام الرعب المصرية

كتبت أسراء حسني 

كثير من أفلام الرعب في السينما المصريه تقدم بشكل ساخر وكوميدي اكتر منها مشوق ومثير وكان بداية الافلام فيلم اسماعيل في متحف الشمع.

وتدور أحداثة حول تقديم اسماعيل ياسين  شخصية حارس في متحف الشمع ليحاول تقديم جانب من  الاثاره والتشويق والرعب إلا ان الفيلم ظهر بشكل كوميدي نتيجة التقنيات الخاصة بالتصوير والتي كانت محدودة وقتها .

الفيلم من بطولة إسماعيل يس وعبد الفتاح القصري وسناء جميل وكيتي

وبعدها اصدر فيلم اسماعيل ياسين والموميه وهذا ايضآ من الاعمال التي قلبت لكوميدي وتدور احداثه عن عالم يتمكن من إعادة مومياء مصرية للحياة مرة أخرى، لكي يقوم بعملية “نقل مخ” المومياء لشخص آخر، حتى يتمكن من معرفة سر التحنيط كما ظهر بالفيلم شخص رجل يتحول لمستذئب وصنف أيضاً العمل بأنه فيلم كوميدي .

أعمال حاولت أن تطور تقنيات الرعب بها 

فيلم كامب

 

بطولة أيمن الرفاعي و ياسمين جمال ومحمد عاطف و الطفلة ياسمين و لطفي لبيب وجيهان سلامة وعمرو عبد اللطيف.

و تدور احداث الفيلم حول قصة مجموعة من الشبان الأثرياء بينهم شاب فقير، يذهبون لأحد المنتجعات للاحتفال بالتخرج، يحب هذا الشاب الفقير فتاة من بين المجموعة لكن أحد الأثرياء يعتدي عليها، فيقرر حبيبها الانتقام منهم كل ذلك في جو من الأحداث الغريبة والرعب يلقرر أن يرتدي قناع ويقتل كل واحد علي حده إلا أن الفيلم لم يلقي نجاح باهر .

تطور الوضع كثيرآ لتقنية 4D مثل: 

فيلم 122

وهو من بطولة  أحمد داود و طارق لطفي و أمينة خليل و أحمد الفيشاوي و محمد ممدوح و محمود حجازي.

وتدور أحداثة حول  حول قصة حب بين شاب من المنطقه الشعبيه وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياه إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلي المستشفي، ليبدآ في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة داخل أحدي المستشفيات في حالة من الأثارة والتشويق

وأخيراٌ فيلم ماكو

وهو من بطولة  نيكولا معوض ، ناهد السباعي، منة فضالي، محمد مهران، منذر رياحنة، بسمة، عمرو وهبة، فريال يوسف، خالد أنور ، سارة الشامي وتدور احداثه حول قصة حقيقية في عبارة “سالم اكسبريس” عن ذهاب ثمانية أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكريات والرعب والأثارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: