رياضة

مدينة الشبابية تستضيف بطولة كرة السلة لضعفاء السمع بنات

مدينة الشبابية تستضيف بطولة

 

كتب السيد الأعرج

اختتمت فعاليات اليوم الأول لبطولة النهار الأولى لكرة السلة بنات لضعاف السمع وكان ذلك تحت رعاية السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

والتي اقيمت بالمدينة الشبابية بالأسمرات وهذا كله في إطار الاهتمام بذوي القدرات والهمم وذلك بغرض توسيع قاعدة الممارسة ودمجهم في المجتمع وبث روح المنافسة الشريفة بينهم.

كما أيضاً قد نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير مكتب ذوي القدرات والهمم فعاليات بطولة النهار الأولى لكرة السلة بنات لضعاف السمع والتي تقام في المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات بالمقطم.

وفيما قد انطلقت تنطلق البطولة على مدار يومين في الفترة من 1/10 إلى 2/10/2021 كأول بطولة لكرة السلة 3 / 3 لضعاف السمع بنات وهي بطولة النهار كرة السلة.

مدينة الشبابية تستضيف بطولة
مدينة الشبابية تستضيف بطولة

كما أيضاً تضم البطولة أكثر من 36 فريق رياضي وأيضاً أكثر من 150 لاعبة يمثلون 15 محافظة مختلفة من أنحاء الجمهورية .

كما يهدف هذا التنظيم البطولة لضعاف السمع بنات إلى تدعيم ذوي القدرات والهمم الذين دائما ما يتحدون المستحيل ويتخطون الصعاب من أجل ممارسة الرياضة وأيضاً للعمل علي تمثيل إسم مصر عاليا خلال البطولات القارية والعالمية.

مدينة الشبابية تستضيف بطولة
مدينة الشبابية تستضيف بطولة

وهذا ما يظهر مؤخرا في مشاركة أبطال البارالمبية في أولمبياد طوكيو الأخيرة الأمر الذي دفع بها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى رعاية هؤلاء الأبطال الذين يرفعون راية التحدي للوقوف على منصات التتويج وسط أبطال العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: