تحقيقات وملفاتحوادث

مخاوف من انتشار ظاهرة نبش القبور «تعرف على أشهر جرائمها»

كتب – هيثم زهرة

فجرت واقعة نبش العديد من مقابر مدينة طنطا بمحافظة الغربية منذ أيام قليلة، مخاوف الكثير من الأهالي، بعد أن أصابهم القلق نحو موتاهم من نبش قبورهم، وانتهاك حرمات أمواتهم.

 

في هذا التقرير، يرصد موقع ” الرأي ” أهم الحوادث في جريمة نبش القبور، وانتهاك حرمة الموتى، بغرض بيع الجثث الميتة حديثا، أو العظام، أو وضع أعمال السحر داخل أكفان الموتى.

نبش القبور
مخاوف من تزايد حدة جريمة نبش القبور

استخرج الجثة ثم اشعل النار بها !!!

في حلوان استيقظ الأهالي على اقدام أحد الأشخاص على  نبش مقبرة واستخراج جثة سيدة تم دفنها حديثا، والقيام بحرق جثمانها بحجة وجود خلافات بين عائلته وأسرة المتوفية، على ملكية المقبرة.

 

نبش المقابر
عصابات اجرامية وراء نبش القبور

الباحث عن أعمال السحر !!!

خلال التوجه للمقابر لزيارة ذويهم والدعاء لهم، اكتشف أهالي مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، العديد من الأكفان القديمة مبعثرة أمام المقابر، ليتبن لجهات التحقيق أن المتهم هو شاب عاطل عن العمل، كان يبحث داخل الأكفان عن أعمال السحر.

 

حاميها حراميها !!!

 

التحريات الموسعة قادت رجال الشرطة بقسم شرطة السيدة زينب، الى اكتشاف عصابة مكونة من حارسة مقابر الصدقة بالمنطقة وشقيقها، يقومان بنش المقابر واستخراج الجثث، بنية بيعها لطلاب كليات الطب، بمقابل مادي.

نبش القبور
سرقة الجماجم لاستخدامها في مخدر الهيروين

مخدرات بنكهة الجماجم البشرية !!!

في محافظة البحيرة، استغاث العديد من أهالي المحافظة بقوات الشرطة، وتم تحرير المحاضر بعد تزايد حالات نبش القبور، بعدما لاحظ الأهالي فتح قبور ذويهم، واختفاء الكثير من الجماجم، ليتبن لجهات البحث قيام عصابة من المجرمين بسرقة تلك الجماجم لطحنها، وخلطها بمسحوق الهيروين المخدر، وبيعها للمدمنين.

 

القبض على تربي طنطا .. والنيابة تباشر التحقيقات

ومنذ أيام قليلة مضت، تمكن ضباط مديرية أمن الغربية، من القبض على شخص يعمل تربي بمقابر عوارة بمدينة طنطا، بعد أن فوجئ أهالي المنطقة بتهدم أكثر من 8 مقابر، وظهور العديد من رفات وعظام الموتى، فيما باشرت النيابة التحقيق في الواقعة.

نبش القبور
مطالبات شعبية بتغليظ قانون العقوبات

مطالبات بتغليظ القانون

طالب العديد من المواطنين، بتغليظ عقوبة نبش القبور وذلك لما وصفوه من ضعف قانون العقوبات فيما يخص عقوبة نبش القبور دون تصريح من الجهات المعنية والتي تنص في مادتها (160) على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنية ولا تزيد على 500 أو بإحدى هاتين العقوبتين.

HithamZahra

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: