اخبارتحقيقات وملفات

محافظة البحيرة : متابعة محطات الصرف ورفع درجة الإستعداد لموسم الشتاء

البحيرة _ نورهان الريانى

وجة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد بالوحدات المحلية والمدريريات وادارات الازمات وغرف العمليات بالمراكز مشددا على الإلتزام بمراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الامطار والاطقم العاملة عليها.

جاء ذلك فى اطار استعدادات محافظة البحيرة لموسم الشتاء والامطار، حيث تم الانتهاء من تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق، ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعی ومناسیب الترع والمصارف .

بالإضافة الي تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعی، و مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

كما تم مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ مايلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار ، و التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة.

فى سياق أخر وجة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف و استمرار حملات رفع تراكمات القمامة وتكثيف أعمال النظافة بجميع مراكز ومدن المحافظة حفاظا علي صحة المواطنين والمظهر الجمالى والحضارى للمدن

أسفرت الحملات اليومية لرفع تراكمات القمامة عن رفع 2200 طن بنطاق 8 مراكز تمثلت في ( 870 طن بدمنهور – 155 بالمحمودية – 90 طن برشيد – 120 طن بكوم حمادة – 720 طن بكفر الدوار – 70 ادكو – 95 وادى النطرون – 80 الدلنجات )

كما أكد اللواء هشام آمنة أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفئات الأكثر إحتياجا والعمالة غير المنتظمة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن البسيط وتسهيل سبل المعيشة لة.

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة السيد حمزه واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين
حيث نجحت اللجنه فى إسترداد قطعة أرض زراعية بنطاق قرية الحمراء بمساحة اجمالية ١٦٤ فدان من غير الجادين و قامت بإتخاذ الإجراءات القانونية و وضع لافتات ” ارض مستردة أملاك دولة ” عليها .

هذا ويؤكد اللواء المحافظ على استمرار تلك الحملات لاستعاده حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: