فن ومنوعات
أخر الأخبار

مهرجان القاهرة .. كريم عبد العزيز “مكنش ينفع حد يقدمني غير منى زكي”

كريم عبد العزيز "مكنش ينفع حد يقدمني غير منى زكي"

كتبت: أسماء حسني

تم تكريم الفنان كريم عبد العزيز اليوم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 ، وأثناء تكريمه في فعاليات حفل الإفتتاح مازح الحضور وقال ( ربنا مايوريكم المنظر من هنا عامل ازاي ، القعدة تحت أحسن بكتير ).

وأيضاً وجه الشكر إلى جميع أفراد أسرته التي ساندته في مشواره الفني خاصة والده ، وكان من بين الحضور والد الفنان الكبير الذي ضجت القاعه بالتصفيق له.

رد الفنانة منة زكي

و شكر الفنان كريم عبدالعزيز والدته وزوجته اللتان تحملوه طوال فترة 15 سنة ، وأن أسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة المنحوت على الجائزة هو فخر كبير له.

وأشار أيضاً إلى أنه سعيد بأن الفنانة التي قدمته هى الفنان مني زكي وقال ( محدش كان ينفع يقدمني غيرها ، وهى أول ممثلة وقفت قدامها ) ، وردت عليه منى زكي وقالت ( أخويا وحبيبي أنت اللي موهوب وهو أكتر واحد بيدي طاقة إيجابية ).

 كريم عبد العزيز "مكنش ينفع حد يقدمني غير مني زكي"
نجوم الفن مني ذكي وكريم عبدالعزيز من افتتاح مهرجان القاهرة

وأشار أيضاً إلى أنه تعلم الفن والتمثيل من أساتذه كبار في الفن وتعلم كيفية إحترام العمل وإحترام الجمهور ، موضحاً أن هناك بعض الأسماء أثرت وأضافت في تاريخه الفني ، وعلى رأس هؤلاء الأشخاص هو الفنان وحيد حامد والذي أمن به كشاب ووجه جديد وأيضاً المخرج الكبير شريف عرفة الذي أمن به.

مشواره السينمائي خلال حياته

و شارك في العديد من الأفلام السينمائية التي أخرجها والده من بينها فيلم أنتبهوا أيها السادة، البعض يذهب للمأذون مرتين ، الفيل الأزرق ،ونادى الرجال السري وغيرها من الأعمال المتميزة .

نبذة عن تاريخ مهرجان القاهرة.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم وإفريقيا والأكثر أنتظاماً ، و ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريق FIAPF.

أما بالنسبة للتكريم فقد قام المهرجان الدولي بتكريم العديد من النجوم العالمين، ومن بينهم مارشيلو ماستروياني، كاترين دينوف وغيرهم من النجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: