فن ومنوعات

عودة جديدة لسلسلة الفيلم الشهير Scream

هاجر أشرف

بعد أكثر من 25 عاماً من ظهوره الأول المروع عاد Ghostface وأصبح مخيفاً أكثر من أي وقت مضى حيث أن المكالمة قادمة من داخل المنزل مرة أخرى ونحن مرعوبون أكثر من أي وقت مضى، وأنتشر المقطع الدعائي الأول لفيلم Scream وهو الجزء الخامس من سلسلة Slasher الشهيرة.

وظهر في الوقت المناسب تماماً للموسم المخيف في يوم الثلاثاء الماضي 12 أكتوبر ونحن نرتعد في أحدث فصل من سلسلة أفلام الرعب الكلاسيكية، وعاد النجوم الأصليون بما في ذلك نيف كامبل وكورتني كوكس وديفيد أركيت جنباً إلى جنب مع مارلي شيلتون وروجر أل جاكسون.

يذكر أن بعد أكثر من 25 عاماً من ترك بصمته الدموية على Woodsboro عاد Ghostface لإخافة بعض الوجوه الجديدة بما في ذلك نجمة In the Heights ميليسا باريرا، سيكون الفيلم المرتقب أول فيلم بدون رمز الرعب المتأخر ويس كرافن الذي توفي عام 2015 على رأس الدفة وهو مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت.

ومع ذلك عاد كاتب السيناريو الأصلي كيفن ويليامسون إلى مجلس الإدارة كمنتج تنفيذي وهو ما قاله ديفيد لـ Entertainment Weekly وفال (جعل أعضاء فريق العمل الأصلي يشعرون براحة أكبر عند عودتهم إلى مسرح الجريمة، ومعرفة أن كيفن ويليامسون كان منتجاً تنفيذياً عليها جعلني أشعر بالراحة وإنه يعرف النغمة حقاً أعني لقد أقام العالم كله).

متابعاً (كنت في الحقيقة في عقلين)، أوضح شريك ديفيد نيف (فكرة صنع هذه الأفلام بدون ويس كرافن بدت تحدياً بالنسبة لي لقد أحببت الرجل كثيراً ولكن مات وتايلر كتبوا لي خطاباً يتحدثون فيه عن تقديرهم وإحترامهم الكبير لويس كرافن، وتحدثوا عن حقيقة أن سبب كونهم مخرجين اليوم كان بسبب هذه الأفلام وبسبب ويس وهذا يعني الكثير بالنسبة لي)

الجدير بالذكر أن قصة فيلم Scream مُكونة في الأصل من أربعة أفلام رُعب ومُسلسل تلفزيوني ولعبة فيديو مبنية على الفيلم الرابع، وأُخرجت الأفلام الأربعة الأولى على يد ويس كرافن بينما جسد أدوار البطولة فريق مُكون من نيف كامبل، كورتني كوكس، وديفيد أركيت.

وحققت الأفلام الأربعة أرباحاً بقيمة 608 مليون دولار أمريكي من إيرادات شبابيك التذاكر في جميع أنحاء العالم مثل الثلاثي كامبل وكوكس وأركيت في جميع الأفلام الأربعة، إضافة إلى الفيلم الخامس المُرتقب صدوره في هذا العام 2022، كما جسد روجر أل جاكسون الأدوار الصوتية لمُختلف القتلة ذوي قناع وجه الشبح في سلسلة الأفلام.

وعادةً ما يتغير المُمثلون ذوي الأدوار الثانوية مع كل جزء مع أستثناءات قليلة من بينها مُشاركة المُمثلين جيمي كينيدي وليف شرايبر في كل الأفلام الثلاثة الأولى، وأيضاً مُشاركة هيذر ماتارازو في الفيلم الثالث مع عودتها المُرتقبة في الفيلم الخامس، وأيضا مُشاركة مارلي شيلتون في الفيلم الرابع وفي الفيلم الخامس لاحقاً.

وتحكي الأفلام قصة سيدني بريسكوت التي تأتيها مُكالمات غريبة من سلسلة من القتلة الذين يرتدون قناع وجه الشبح والذين يُهددونها بالقتل، وتتلقى سيدني الدعم شُرطي المدينة ديوي رايلي ومن المُراسلة التلفزيونية غيل ويذرز ومن عاشق الأفلام راندي ميكس، إلى جانب العديد من الأصدقاء الآخرين والزملاء المُقربين الذين يتغيرون مع تقدم سلسلة الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: