رياضة

عبد الحفيظ رئيس بعثة الأهلي في موقعة النيجر

عبد الحفيظ رئيس بعثة

 

كتب : مجدي درويش

اتخذ مسئولي النادي الأهلي قراراً بتكليف مدير الكرة الكابتن سيد عبد الحفيظ، لرئاسة البعثة الخاصة بالفريق التي تتوجه إلى النيجر، من أجل ملاقاة نادي الحرس الوطني في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 من مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستكمل الفريق تدريبه صباح غداً الخميس، ثم يقوم بالتوجه بشكل مباشر لمطار القاهرة الدولي من أجل التحضير للسفر، على أن يجري تدريبه الرئيسي في اليوم الذي يلي الوصول إلى النيجر قبل ملاقاة فريق الحرس الوطني مساء يوم السبت القادم.

وعاد النادي الأهلي للتدريبات مساء اليوم على استاد التتش، تحضيرا لمواجهة فريق الحرس الوطني، بعد العودة من الراحة السلبية التي تم الحصول عليها من التمرينات أمس الثلاثاء.

عبد الحفيظ رئيس بعثة
عبد الحفيظ رئيس بعثة

علما بأن النادي الأهلي هو أكثر فرق إفريقيا حصداً لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي حصل عليها 10 ألقاب.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق البطولة العاشرة من دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز بثلاثة أهداف دون مقابل أمام نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي خلال لقاء النهائي، التي أجريت على ملعب مركب
محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، ويبدأ حملة دفاعه عن اللقب بداية من مساء السبت القادم.

فيما سوف يواجه النادي الأهلي نظيره فريق الحرس الوطني وذلك على استاد الجنرال كونتشي وهذا كله ضمن منافسات دور الـ32 من فعاليات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021 -2022.

 

ويحل النادي الأهلي على تلك المباراة وهو بمعنويات عالية من أجل حصد البطولة لثالث مرة على التوالي تحت قيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك بعد أن ابرمت إدارة الأهلي مجموعة من التدعيمات المميزة خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

وينطلق لقاء النادي الأهلي أمام نادي الحرس الوطني مساء يوم السبت القادم مع دقات الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت مصر، وسوف يتم نقل المباراة علي شاشات التليفزيون وتحديداً علي شاشة قناة نادي الأهلي إلى جانب فقرات فنية مع وجود نجوم النادي الأهلي القدامي.

وستشهد القائمة الخاصة بالنادي الأهلي أمام بطل النيجر فريق الحرس الوطني، العديد من الغيابات وعلي رأسها النجم محمد مجدي أفشة بسبب حفل قرانه، وكذلك حارس المرمي محمد الشناوي الذي لحقت به الإصابة العضلية في فخذه أثناء مباراة المنتخب المصري أمام المنتخب الليبي الأخيرة.

ولحقت الإصابة كذلك بالنجم محمود وحيد وكذلك نجم وسط الملعب محمود متولي بالإضافة إلى عدم وجود النجم جونيور أجايي نظراً لوضعه على قائمة الإنتظار.

عبد الحفيظ رئيس بعثة
عبد الحفيظ رئيس بعثة

ولن يتمكن النادي الأهلي من الاستفادة خلال لقاء الحرس الوطني من صفقاته الجديدة التي أبرمها التي سوف يكون علي رأسهم النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاوي وايضاً النجم الموزمبيقي ميكيسوني بالإضافة إلى النجم حسام حسن.

ومن المؤكد إعتماد المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على حارسه الثاني على لطفي أساسيًا في مباراة الأهلي أمام بطل النيجر وسوف يضم الجانب الدفاعي، كلا من التونسي على معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق.

وسوف يعتمد على كلا من النجم آليو ديانج وبجواره عمرو السولية في وسط الميدان ويرجح موسيماني مشاركة النجم وليد سليمان كبديل لمحمد مجدي أفشة مع وجود ثلاثي الخط الهجومي، حسين الشحات – محمود كهربا – محمد شريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: