فن ومنوعات

عباس أبو الحسن رداً على منتقدي فيلم ريش جيه يعميها كحلها

ريم عبد العزيز

بعد إنسحاب بعض الفنانين من فيلم ريش أثناء عرضه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة وإنتقاد العديد منهم للفيلم، خرج الفنان عباس أبو الحسن ليوضح أنه إنسحاب بعض الفنانين من فيلم ريش هم حق من حقوقهم والإبداء برأيهم في الفيلم حتى إذا كان بالسلب فهو أيضاً حقهم، حيث قال أبو الحسن (لم يعجب فيلم ريش بعض الفنانين وخرجوا من العرض وهذا حقاً أصيلاً لهم).

كما أوضح من خلال كلامه الذي قام بنشره عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك أن كل السلبيات والإنتقادات التي وجهت لفيلم ريش ستجعله أكثر شهرة وسيحصل على جوائز أخرى وليس العكس، وقال (إنما هؤلاء من تأذوا وخرجوا وتسببوا في أزمة كبيرة بتصرحاتهم ضد الفيلم أتو بنتيجة عكسية تماماً).

وتابع عباس أبو الحسن مؤكداً (ربما أكسبت وستكسب الفيلم جوائز أخرى دولة بعضها لمساندة حرية التعبير ودفاعاً عن الفن السينمائي من طيور الظلام)، كما أوضح بمثل مصري مشهور نتيجة هذه الإنتقادات قائلاً (أهو ده بقى اللي بيشقلب المثل خلاه (جيه يعميهم كحلها).

كما نشر صورة لـ دميانة نصار بطلة فيلم ريش على حسابه الشخصي على تويتر وعلق قائلاً (جلباب دميانة نصار بطلة فيلم ريش إثبات صارخ أن الذوق والأصل الطيب لا يتعارض من الفقر والعوز . زي تقليدي مطرز يدوي يعكس هويتها الشعبية التراثية في أبهى صورة دون مغالاة وبدون حزق).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: