اخبارحوادث

التموين: ضبط 9000 لتر سولار مهربة و 1000 كيلو سكر ناقص الوزن فى البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدى الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة ابو المطامير وتم ضبط سولار.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية .

أسفرت الحملة عن ضبط سيارة نصف نقل محملة بكمية قدرها 8000 لتر سولار مهربة من أحد محطات الوقود ، ضبط سيارة محملة بعدد50 جركن معبأ 20 لتر بإجمالي 1000 لتر سولار مهربة من داخل أحد محطات الوقود.

كما تم ضبط مصنع ملابس بدون ترخيص تم التحفظ على كميات كبيرة من الملابس، ضبط ١٠٠كجم من السكر ناقص الوزن بأحد مراكز تعبئة المواد الغذائية ، 20 ثلاجة مجهولة المصدر داخل أحد المحلات التجارية.

وتم ضبط عدد 150 كاوتش موتوسيكلات مجهولة المصدر وضبط محطة وقود لبيع السولار بأزيد من السعر المحدد .كما تم المرور على عدد من مستودعات الغاز ومحطات الوقود للتأكد من الالتزام بالقوانين واللوائح .

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة بحملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة بمراكز كوم حمادة والتحرير وشبراخيت.

أسفرت عن ضبط كميات كبيرة ومتنوعة من الأغذية المحفوظة منتهية الصلاحية بأحد محال تداول الأغذية بكوم حمادة، ضبط 1200 لتر ألبان طازجة غير صالحة للإستهلاك الآدمي لاحتوائها على حشرات بسيارات نقل الألبان بالتحرير.

كما تم ضبط 45 كجم جبن رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي لفسادها وتلفها بسيارة توزيع مواد غذائية بشبراخيت، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

كما تم تحرير عدد 22 محضر جنحة صحية لمخالفة الاشتراطات والنظافة الصحية وتم سحب عدد 12 عينة مختلفة لفحصها.

وذلك ضمن إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية فى ظل وجود فيروس كورونا.

الضبطية
الضبطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: