فن ومنوعات

جونة ازياء انما القاهرة سينما وفن..تعرف على أبرز ما يميز مهرجان القاهرة الدولي

كتبت: أسماء حسني

انطلق في الآونة الأخيرة العديد من المهرجانات العالمية أبرزهم مهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكانت منذ فترة في شهر أكتوبر الماضي فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسه.

والآن يوجد فعاليات مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي في دورته ال43 الجدير بالذكر أن هناك تركيز في مهرجان الجونة بالأزياء وطلات النجوم بينما مهرجان القاهرة أهتماماته أكثر بالسينما والافلام

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

هناك تركيز في مهرجان الجونة على مايرتديه الحضور ويوجد فقرات خصيصا للحديث علي أختياراتهم وإطلالتهم وكيفية تنسيق الأكسسوارات وهذا يسير بالطبع جانب المحتوي الفني المعروض والذي يتم تكريمهم سواء علي مواقع التواصل الأجتماعي أو التغطيات الحية عبر الشاشات.

لأن مهرجان الجونة وغيره من المهرجانات تقام خصيصا للأهتمام بالأعمال السينمائية ولكن نغمه الأهتمام بملابس الحضور أصبحت أعلي صوتا.

علقت الفنانة يسرا علي مهرجان الجونة 2021 وقالت ( أن فكرة التركيز علي الفساتين الجميلة أمر إيجابي ، وهو يكمل عمل السينما التي تعتمد على الإبهار والتخيل والحلم ).

واستنكرت تجاهل الألتفات لإطلالات وعلى مايبدو أن بعض ممن يعلقون على منصات المهرجانات باتوا يختصرونها في كونها مهرجانات فساتين.

ويرى البعض من الجمهور ومنهم بعض الفنانين ان الاهتمام بالإطلالة ينفي الاهتمام بالورش وبالعروض السينمائية.

ولكن بعض الفنانات يهتمون بإراء المتابعين علي إطلالاتهن فهذا ينتج عنه فكرة تغطية غير موفقة في بعض الاوقات حيث يتم التركيز علي الأزياء و السجادة الحمراء يغطي علي الاهتمام بالأفلام نفسها

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 

مهرجان القاهرة
مهرجان القاهرة

يركز أيضا مهرجان القاهرة على الأزياء ولكن يتم التركيز الأكبر علي الأفلام المشاركة في المهرجان وتكريم الفنانين.

ويحضر فعاليات أيام مهرجان القاهرة ممثلون لأهم المؤسسات والشركات السينمائية الدولية مثل تيري فيرمو مدير مهرجان كان السينمائي ، وممثلي مهرجانات برلين وفينيسيا وvisions est وغيرهم.

حيث وصل عدد الافلام المشاركة في الدورة 43 هم 98 فيلما يمثلون 63 دولة حول العالم ،76 فيلما طويلا ، 22 فيلما قصيرا ، 27 عرض عالمي أول ، 7 أفلام عرض دولي أول ، 44 فيلم عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و15 فيلما يعرض للمرة الأولي في الدول العربية وشمال أفريقيا ، لذلك يعتبر مهرجان القاهرة أهتمامه الأكبر علي صناعه السينما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: