رياضة

توقعات لميركاتو نيوكاسل يونايتد عقب سيطرة صندوق الاستثمار السعودي

توقعات لميركاتو نيوكاسل

 

كتبت: طيف طارق

يتوقع الجميع موسم انتقالات تاريخي لنادي نيوكاسل يونايتد بعد شراء “صندوق الاستثمار السعودي” النادي مقابل حوالي 300 مليون جنيه إسترليني، دُفعت لمالكه السابق مايك آشلي.

إدارة نيوكاسل ترتب أولوياتها قبل بداية موسم الانتقالات

توقعات لميركاتو نيوكاسل
توقعات لميركاتو نيوكاسل

تدرك إدارة نيوكاسل يونايتد موقف الفريق داخل المنافسة في الموسم الحالي، وبناء على هذا تحدد أولوياتها في موسم الانتقالات القادم “الميركاتو الشتوي”، حيث يعلم الجميع أن الفريق في الوقت الحالي دوره فقط البقاء في الدوري الإنجليزي “البريميرليج” للموسم القادم، ويبدأ في المنافسة بشكل صريح في الموسم القادم.

لذلك سيقع الاختيار على لاعبين تتوافق رؤيتهم مع موقف النادي، فلن يتنازل لاعبين كبار بالانتقال في يناير القادم لإنقاذ فريق من الهبوط، ولكنهم قد ينتقلون في الميركاتو الصيفي للفريق حالما يرون أنه متواجد في أحد البطولات الأوروبية، مما يدع مجال لمنافسة وتحدٍ أقوى.

وربما تكون واقعية إدارة نيوكاسل بإدراكها الفرق بين موسم الانتقالات القادم، والميركاتو الصيفي وسيلتهم للنجاح في ابرام تعاقدات مثمرة وتحقق رؤيتهم بشكل أكبر، ليبدأ ميركاتو يناير بوضع أسماء تسعى لتحسين قائمة الفريق وفي ذات الوقت تمتلك الطموح الكافي لتقديم أداء يقود الفريق للاستمرار في البريميرليج ويتواجد بين الأندية الكبار للمشاركة في المحافل القارية.

على رأسها مدير فني جديد.. أهداف إدارة نيوكاسل قبل يناير

توقعات لميركاتو نيوكاسل
توقعات لميركاتو نيوكاسل

بالحديث عن ترتيب الأولويات، أصبح نادي نيوكاسل في وقت قصير بحاجة لترتيب أوراقه لتحقيق موسم انتقالات يقود النادي لهدفه القريب، أي البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك تسعى الإدارة للتعاقد مع مدير كرة جيد، بالإضافة إلى مدير تنفيذي، وبالتأكيد مدير فني جديد.

وبطرح فكرة التعاقد مع مدير فني جديد أصبحنا ندرك أن أيام ستيف بروس أصبحت معدودة داخل النادي، تحديدًا مع تواجد أسماء لديها خبرات كبيرة في الدوري الإنجليزي مثل فرانك لامبارد والذي يعد أحد أبرز الأسماء المرشحة لقيادة الفريق.

وربما على الإدارة سرعة التعاقد مع مدرب ليأتي ويترك ترشيحاته للأسماء التي يرغب في التعاقد معها ليسهل المأمورية على إدارة الفريق.

صفقات محتملة لنيوكاسل في الميركاتو الشتوي

توقعات لميركاتو نيوكاسل
توقعات لميركاتو نيوكاسل

-تعد أحد أبرز الأسماء المطروحة لتكون صفقات سهلة بالنسبة لنيوكاسل، مدافع نادي بيرنلي “جيمس تاركوفيسكي” قلب دفاع المنتخب الإنجليزي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ليصبح متاح له الانتقال لأي نادٍ انتقال حر.

-ويأتي اسم جيسي لينجارد أيضًا، حيث كان ضمن الأسماء المتاحة في موسم الانتقالات الماضي ولكن ضعف الإدارة السابقة عرقلت إتمام الصفقة، مما يجعل الأمر متاح بالتعاقد مع اللاعب في يناير تحديدًا بعدما خرج وست هام من سباق التعاقد مع لينجارد بسبب مغالاة مانشستر يونايتد في طلباتهم، حيث طالبوا الشواكيش بدفع 30 مليون جنيه إسترليني مقابل انتقال اللاعب بشكل نهائي تحديدًا بعدما تألق معهم الموسم الماضي.

-يدخل مع لينجارد بعض الأسماء التي يسعى نيوكاسل للتعاقد معهم منذ الانتقالات الماضية من قائمة الشياطين الحمر كلًا من فيل جونس ونيمانيا ماتيتش، لتصبح هذه الأسماء مطروحة لإمكانية فتح باب المفاوضات معهم مرة أخرى لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين يمتلكون خبرات تساهم في تحقيق أهداف الفريق الأولية بالبقاء في البريميرليج وبناء فريق قوي قادر على المنافسة في البطولات الأوروبية.

إدارة نيوكاسل غارقة في عروض وكلاء اللاعبين

 

توقعات لميركاتو نيوكاسل
توقعات لميركاتو نيوكاسل

من المثير للاهتمام، أن بالفعل إدارة نيوكاسل أصبحت غارقة في العروض المقدمة من وكلاء لاعبين تابعوا خبر انتقال ملكية النادي لمستثمرين عرب، لتتفاجأ الإدارة بكم الأندية والوكلاء الذين تواصلوا معهم فورًا منذ إعلان الخبر.

هذا يقودنا للتأكد بأن هناك الكثير من الصفقات التي ستبرمها الإدارة الجديدة بفضل تعاون بعض الوكلاء والأندية مع النادي بمجرد إعلان خبر انتقال ملكيته لصندوق الاستثمار السعودي.

لن ننتظر كثيًار لمعرفة كيف ستجري الأمور فيما هو قادم، فخلال شهرين ونصف ستتضح الصورة بالفعل بالنسبة لمستقبل نيوكاسل تحت سيطرة الإدارة الجديدة.

الجدير بالذكر أن موسم الانتقالات الشتوي في إنجلترا يبدأ في الثاني من يناير وينتهي في الأول من فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: