اخبارمدارس وجامعات

تعطيل الدراسة بسبب سوء الاحوال الجوية بـ 7 محافظات

تعطيل الدراسة بسبب سوء الاحوال الجوية

تعطيل الدراسة بسبب سوء الاحوال الجوية خبر قد ينتظره العديد من الطلاب وبعض أولياء الأمور.

 

كتب.. هيثم زهرة

تعطيل الدراسة بسبب سوء الاحوال الجوية وكانت العديد من محافظات مصر، قد أعلنت تعطيل الدراسة بها، بعد توقعات كانت قد صرحت بها هيئة الأرصاد الجوية.

في وقت سابق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، خلال يومي السبت والأحد القادمين.

سقوط أمطار

وقالت هيئة الأرصاد، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لبعض من التقلبات الجوية، مع فرص سانحة لسقوط الأمطار، وذلك لوجود منخفض جوي، قادم من البحر الأبيض المتوسط.

تعليق الدراسة بشمال سيناء

من بين المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة بجميع مدارسها، هي محافظة شمال سيناء، وذلك  بعد تصريحات خرجت من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الذي أعلن تعليق الدراسة ،بعد توجيهات صادرة عن المحافظ.

تعطيل الدراسة بالبحيرة

هذا وقد قرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، بمحافظة البحيرة، تعطيل الدراسة أيضا غدا السبت بجميع كليات الجامعة، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بسوء حالة الطقس.

من جانبه، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد الأزهرية.

استعدادات محافظة البحيرة لمواجهة الطقس السيء

واستثنى المحافظ قيادات وفرق العمل الإداري بالمدارس والجامعات من قرار تعليق الدراسة ليوم السبت، حسب رؤية الجهات المعنية، ووفقا للاحتياجات لتسيير العمل.

وتشهد محافظة البحيرة تنسيقا كاملا بين المحافظ والجهات المختصة، لمواجهة هطول الأمطار المتوقعة، من خلال متابعة صفايات المياه، وخطوط الصرف.

الدراسة مستمرة بمدارس الغربية

هذا وقد نفى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بعض الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، عن نية المحافظة في تعليق الدراسة يومي السبت والأحد القادميين.

رفع حالة الطوارئ في الغربية

وقال محافظ الغربية، أن الدراسة مستمرة بجميع مدارس وكليات المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة قامت برفع حالة الطوارئ لمواجهة أية أمطار محتملة، من خلال نشر سيارات شفط المياه في شوارع المحافظة وضواحيها، لسرعة شفط تجمعات المياه.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الاحوال الجوية

إجازة بسبب سوء حالة الطقس

هذا وقد أعلنت محافظات الإسكندرية، ومرسى مطروح، ودمياط، والقليوبية، وكفر الشيخ، تعطيل الدراسة بها خلال يومي السبت والأحد القادمين، على خلفية توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بسوء حالة الطقس مع فرصة هطول الأمطار.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: