فن ومنوعات

تطور الفن المصري مع الفنانين

كتبت: إسراء البواردي

الفن المصري القديم هو الرسم والنحت والعمارة وغيرها من الفنون التي تنتجها حضارة مصر القديمة في وادي النيل منذ حوالي 3000 قبل الميلاد إلى 30 بعد الميلاد.

 

وصل الفن المصري القديم إلى مستوى عالٍ في الرسم والنحت وكان كلاهما منمقًا ورمزيًا للغاية. تغيرت الأنماط المصرية بشكل ملحوظ على مدى أكثر من ثلاثة آلاف سنة.

 

الكثير من الفن الذي نجا من هذه العصور يأتي من المقابر والآثار والآن هناك تركيز على دراسة معتقدات الحياة بعد الموت عند المصريين القدماء والحفاظ على المعرفة من الماضي.

 

وهناك بعضوا النجوم الذين جسدوا فراعنة

 

ظهرت الفنانة” سهر الصايغ “بفستان فرعوني كت باللون الذهبي ومزينا بتطريزات باللون البيبي بلو ومزود، بإكستنشن باللون الذهبي، وأعتمدت مكياجا قويا إذ ركزت على رسمة عيونها بالطريقة الفرعونية، وتركت شعرها منسدلا على الجانبين،وتتميز الفنانة سهر الصايغ دائما بتنوع إطلالتها ما بين الفساتين السواريه القصيرة والطويلة والكاجوال.

وقد خطفت الفنانة أسماء أبو اليزيد الأنظار، بعد ظهورها فى حفل طريق الكباش، بملامحها المصرية، وأصبحت حديث رواد السوشيال ميديا، مشيدين بإطلالتها وملامحها الفرعونية .

ومن جانب آخر تحمَّست الفنانة التونسية هند صبري لتجسيد شخصية الملكة حتشبسوت في فيلم “الكنز” (إنتاج 2017، بطولة محمد رمضان وإخراج شريف عرفة).

وعن هذا الدور قالت هند صبري إنها قرأت عن تاريخ هذه الملكة العظيمة وتمنّت أن تتقمص شخصيتها، وعندما تمَّ ترشيحها للدور لم تتردد ووافقت على الفور.

 

وقام الفنان هاني عادل بالمشاركة في فيلم “الكنز” من خلال شخصية المهندس المعماري الفرعوني “سننموت”، الذي شيّد العديد من المسلات الفرعونية والمعابد، وقيل إنَّه أحب الملكة حتشبسوت، وهو الذي تولّى بناء مقبرتها.

 

ولم تقتصر على ذلك بل قدَّمت النجمة السورية سلاف فواخرجي شخصية الملكة كليوباترا السابعة في مسلسل طويل من تأليف قمر الزمان علوش، وإخراج وائل رمضان، وشاركها البطولة يوسف شعبان، فتحي عبدالوهاب، ومحيي إسماعيل.

 

تتميز النجمة سوسن بدر بجمال خلاب يبهر الجميع خاصة بعد ظهورها فى أكثر من جلسة تصوير بإطلالة فرعونية خطفت القلوب لتجسيدها جمال المرأة من مصر القديمة، وأنها نسخة طبق الأصل من ملامح ملكية من عصر الأسرات وتألقها بملامح سيدة مصرية فرعونية.

وقد ظهرت سوسن بدر بصورةإطلالة مشابهة لسيدة مصرية قبل آلاف السنين على اسوار المتاحف حيث ظهرت بزي فرعوني ممسكة بناي مما اثار اعجاب متابعيها ممن أشادوا بروعة الصورة في التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: