رياضة

بيراميدز يفوز على سموحة ويصعد لربع نهائي كأس مصر

بيراميدز يفوز على سموحة

كتب : مجدي درويش

إنتهت أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي بيراميدز أمام نادي سموحة، بفوز نادي بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس مصر.

وأقيم اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد السويس الجديد، في إطار فعاليات مسابقة كأس مصر.

وتمكن النجم التونسي فخر الدين بن يوسف، لاعب الفريق السماوي، من إحراز هدف التفوق لمصلحة فريقه أمام نادي سموحة خلال أحداث شوط اللقاء الأول.

اللقاء بدأ هادئاً ومحاولات ليست بالخطيرة من كلا الجانبين، فقد صوب اللاعب اليا سيلا نجم نادي سموحة كرة من خارج المنطقة، ولكنها علت المرمى.

ثم قام نادي بيراميدز بتهديد المرمي عند الدقيقة 9 بتصويبة من النجم إبراهيم عادل من خارج المنطقة إلا أنها علت المرمى أيضًا.

وتواصلت مساعي فريق الأهرام حتى وجاءت الدقيقة 26 بضربة ركنية لمصلحة بيراميدز من الناحية اليمني قام بتنفيذها النجم محمد حمدي استقبلها عبد الله السعيد برأسية، ولكنها اسطدمت بالقائم القريب وعلت المرمى.

وظلت المحاولات حتي تمكن النجم التونسي فخر الدين بن يوسف من تسجيل الهدف الأول بعد تلقيه لأسيست رائع من عبد الله السعيد جعلت فخر الدين بن يوسف منفرداً تماماً بالمرمى وقام بمراوغة الهاني سليمان بصورة مميزة ثم وضع الكرة داخل الشباك الخالية، عند الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

ومع بداية الشوط الثاني استمر بيراميدز في الضغط حتي تمكن من الحصول على خطأ بجوار منطقة الجزاء، وقام النجم عبدالله السعيد بتنفيذها، ليحرز هدف فريقه بيراميدز الثاني، وتتأزم الأمور أمام نادي سموحة.

إلا أن أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة، يبث الروح والحماس في لاعبي فريقه، حتي تمكن نادي سموحة من إحراز الهدف الأول وهدف تقليص الفارق مع بيراميدز، عن طريق النجم عبد الكبير الوادي، عند الدقيقة 70.

وهذا الهدف بث الثقة والحماس في روح لاعبي سموحة وبدأو بشن الهجمات على مرمي فريق بيراميدز، وكادوا يسجلوا هدف التعادل إلا أن الكرة أبت وتمنعت عليهم.

حتي احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لنادي بيراميدز سددها النجم رمضان صبحي ليحرز الهدف الثالث لمصلحة فريقه بيراميدز عند الدقيقة 95، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان نادي بيراميدز قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي جبر – أحمد فتحي – أحمد سامي – محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل دونجا – إسلام عيسى – رمضان صبحي – عبد الله السعيد – إبراهيم عادل.

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

بينما بدأ نادي سموحة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح – أحمد عيد – رجب نبيل – محمد شكري.

خط الوسط: عبد الرحمن عامر – محمد حليمو.

خط الهجوم: شريف رضا – محمد كناريا – داسفا فييرا- إليا سيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: