فن ومنوعات

اليوم.. حفل فني لأعمال الفنانة شادية بأوبرا الاسكندرية

كتبت سعاد محمد

 

تنظم دار الأوبرا المصرية اليوم الخميس حفلاً فنياً بمسرح سيد درويش بالإسكندرية ، وذلك في تمام الثامنة مساءً تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار عبد الحميد وبمشاركة نجوم الفرقة.

 

يتضمن برنامج الحفل باقة من أروع ما تغنت به الفنانة العظيمة شادية التي عشق صوتها الكبار والصغار، يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى خطوة حبيبي أداء الفرقةالموسيقية تليها أغاني قولوا لعين الشمس، يا قلبي سيبك أداء الفنانة يمنى حسن، انا عندي مشكلة و بسبوسة أداء الفنانةشمس ابراهيم، خلاص مسافر و النبي وحشتنا أداء الفنانة شروق شريف.

 

أما الفاصل الثاني من الحفل يتضمن مقطوعة موسيقية على الأروج يقدمها عازف الأروج تامر السيد ، ثم تشدو بالفرقة بعدد أخر من أغاني الراحلة شادية منها أن راح منك يا عين، أه يا اسمراني، شباكنا ستايره حرير أداء الفنانة سارة مجدي، فارس أحلامي، القلب معاك، سونة يا سنسن أداء الفنانة نهى حافظ.

 

يذكر أن شادية هي ممثلة ومطربة مصرية، تعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، اُختيرت ستة من أفلامها في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 

وشاركت شادية فى أفلام مصرية كثيرة أمام نجوم كبار منهم عمر الشريف، عبد الحليم حافظ و فريد الأطرش، واشتهرت بتقديم كل أنواع الأغاني من الأغاني المرحة الخفيفة، الاغاني العاطفية و الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: