رياضة

الليلة.. برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد في لقاء الفرصة الأخيرة لرونالد كومان

الليلة.. برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد

كتبت: سيليا محمد

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفاً ثقيلاً على نظيره، أتلتيكو مدريد، مساء اليوم السبت، الموافق 2 أكتوبر، ضمن منافسات الدوري الإسباني ” لا ليجا “.

ملعب مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

ومن المقرر أن يلتقي البارسا بمضيفه أتلتيكو مدريد، على ملعب واندا ميترو بوليتانو، معقل الأخير، وذلك في إطار منافسات الجولة الثامنة.

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

توقيت مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر، والعاشرة بتوقيت السعودية.

حكم مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

أسندت رابطة الدوري الإسباني، مهمة تحكيم مباراة البلوجرانا والروخي بلانكوس، للحكم سيزار سوتو جرادو، وذلك بدلاً من الحكم الشاب، خوان مارتينيز مونويرا، والذي تعرض للإصابة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

وكشفت شبكة قنوات بي إن، الناقل الحصري للدوري الإسباني، في الشرق الأوسط، عن نقل المواجهة المرتقبة بين البارسا والروخي بلانكوس، عبر قناة بي إن سبورت 1، ويعلق عليها الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

يحتل أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا الإسبانية هذا الموسم، برصيد 14 نقطة، متفوقاً بنقطتين عن برشلونة، والتي تتواجد في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

مشوار برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري

استهل الفريق الكتالوني مشواره ببطولة الدوري، بفوزا عريضاً على ضيفه ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب كامب نو.

وفي ثاني جولات الليجا الإسبانية، تعثر برشلونة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، في اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعاد البارسا لطريق الانتصارات سريعاً، وتغلب على ضيفه خيتافي في ثالث الجولات بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولم يسعد عشاق البارسا كثيراً، حتي تعرض الفريق لانتكاسة كبيرة علي المستوي المحلي والقاري، وخاصة منذ الهزيمة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة، علي ملعبه ووسط جماهيره، بدوري أبطال أوروبا.

وفي صراع الصدارة، فقد برشلونة 4 نقاط ثمينة، بالتعادل مع غرناطة وقادش بالدوري الإسباني، في الجولتين الخامسة والسادسة.

وفي الجولة السابعة انتصر برشلونة علي ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف دون رد، ليعود لطريق الانتصارات، قبل أن يتعرض لهزيمة ثقيلة مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا.

وسقط البارسا أمام بنفيكا البرتغالي، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب النور، وهو ما أشعل غضب محبيه.

أما أتلتيكو مدريد، فعلي الرغم من تراجع نتائجه مقارنة بالموسم الماضي، ألا أنه ليس بعيداً عن الصدارة بكثير.

فحقق أتلتيكو مدريد الفوز في 4 مباريات ببطولة الدوري حتي الآن، وتعادل في لقاءين، ولم يخسر سوي في لقاء وحيد.

ويبتعد حامل اللقب، عن صدارة ترتيب الليجا الإسبانية، بثلاث نقاط فقط، والتي يحتلها ريال مدريد، برصيد 17 نقطة.

فرصة رونالد كومان الأخيرة

أثارت نتائج برشلونة الموسم الحالي، غضب عشاقه ومحبيه، وإدارة النادي، وازداد الغضب اشتعالا عقب السقوط المذل أمام بنفيكا بدوري الأبطال.

وعزم خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، علي إقالة المدير الفني الهولندي، رونالد كومان، وتعيين مدير فني قوي بدلاً منه فترة التوقف الدولي المقبلة.

وقد يتغير رأي لابورتا، حال نجح كومان في قيادة البارسا لإسقاط أتلتيكو مدريد، والظهور بمستوي مميز يليق بالنادي العريق.

ولم يستطع برشلونة الفوز على أتلتيكو مدريد، في أخر 4 مواجهات، حيث تعادل الفريقان في لقاءين، وانتصر الروخي بلانكوس في اثنين.

والجدير بالذكر أن أخر لقاء جمع برشلونة وأتلتيكو مدريد، كان في مايو الماضي، ضمن منافسات الدوري، وانتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: