اخبارحوادث

السيطرة على حريق هائل بمصنع للبلاستيك والكرتون فى الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق هائل بمخزن تابع مصنع للبلاستيك والكرتون بالإسكندرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، ندب الادله الجنائية لمعاينة الحريق.

تلقى اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمخزن بجوار كوبري الألمان بمنطقة أبيس الرابعة دائرة القسم، علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ.

وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بمخزن أدوات مائدة ومواد بلاستيكية ملحق بمصنع بالمنطقة المشار إليها نتيجة حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن خسائر كبيرة بالبضاعة وتلفيات بسيارتين نقل تابعين للمصنع.

وعلى الفور دفعت مديرية أمن الاسكندرية بعدد 8 سيارات إطفاء وتم محاصرة النيران وإخمادها دون زقوع إصابات وجارى عمليات التبريد، تحرر المحضر بقسم شرطة الرمل ثان، واخطرت النيابة العامة التحقيقات.

فى سياق أخر تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية منذ قليل من السيطرة على حريق هائل نشب داخل مطعم لاتينو علي البحر في منطقة جليم بمحافظة الاسكندرية.

كانت قد تلقت مديرية أمن الإسكندرية، بلاغا يفيد بوجود حريق فى إحدى المطاعم الشهيرة، تم إبلاغ الحماية المدنية التى انتقلت بمعداتها للتعامل مع الحريق والسيطرة عليه منعا لانتشاره.

الحماية المدنية تسيطر على الحريق

وتمكنت القوات من السيطره على الحريق الذى اندلع في أحد المطاعم بمنطقة جليم بطريق كورنيش الإسكندرية وأمتد إلى 4 مطاعم وكافيهات مجاورة لشاطئ جليم العام.

الحماية المدنية

وقام ضباط المرور بغلق الكورنيش وعمل تحويلات مرورية للسيارات بداية من سان ستيفانو حتى منطقة جليم.

وسيطرت القوات، على الحريق وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمعرفه اسباب الحريق وندب الاندله الجنائية.

حريق دمنهور

 

وفى سياق أخر كانت قد شهدت محافظة البحيرة حريق هائل فى عيادة طبيب،  مما أدى الى إصابة 14 شخص، بالتزامن مع إحتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومى للمحافظة، والمقرر لة 19 سبتمبر من كل عام

وسطر أهالى دمنهور فى هذا اليوم التاريخ بحروف من نور حيث قاموا بملحمة وطنية، بعدما قام الأهالى بعمل سلم من شقة لأخرى لإنقاذ المواطنين، وسط تواجد قوات الحماية المدنية التى كان لها دور، كبير فى السيطرة على الحريق.

ترصد الرأي قصة بطل إقتحم النيران لإنقاذ المواطنين من حريق عيادة طبيب دمنهور، فلظ يخاف لهيب النيران وكان تركيزة هو إنقاذ المواطنين من داخل العيادة، وسط حالة من الزعر.

فقام الشاب محمد رزق بلال بالتسلق وقام بإنقاذ سيدة وأنقذها من الموت المحقق، قبل أن تسقط فى الشارع كما قام بإنقاذ عدد من المواطنين.

وكانت قد حصلت الرأي على مستندات ترخيص الصحة والحماية المدنية لعيادة طبيب دمنهور التى إنفحرت فيها إسطوانتين أكسجين مما أدى الى إصابة 14 شخص وتفحم العيادة.

حيث تبين أن تصريح الصحة للعيادة بتاريخ 23- 8 -2021 وأيضا تصريح الحناية المدنية ما يدل على أن ما تداول على مواقع التواصل بأن العيادة بدون تصريح عمل غير صحيح.

وكان قد أكد مصدر أمنى بالبحيرة تمكن الحماية المدنية بقيادة العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية من السيطرة على حريق عيادة طبيب بدمنهور، بإستخدام 9 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

كما عثرت قوات الحماية المدنية بالبحيرة على 22 إسطوانة أكسجين داخل عيادة الطبيب التى شهدت إنفجار إسطوانتين أكسجين اليوم مما أدت الى تفحم العيادة.

وأعلنت مديرية للصحة بالبحيرة عن وصول عدد المصابين فى حريق عيادة طبيب بالقرب من الكوبرى العلوى بدمنهور بمحافظة البحيرة، إثر إنفجار إسطوانتين أكسجين ل14 شخص وتم نقلهم لمستشفى دمنهور العام وحوش عيسى بالبحيرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنيه بمحافظة البحيره من السيطره على حريق نشب في شقة في الدور الثالث علوى بعيادة طبيب بالقرب من الكوبري العلوي بمدينة دمنهور وأسفر الحادث عن عن إصابة 14 شخص بكسور وحروق فى أنحاء الجسم.

تلقي اللواء احمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير امن البحيره إخطار من النجده يفيد بوجود حريق بالقرب من الكوبري العلوي بمدينه دمنهور وعلى الفور انتقلت قوات الحمايه المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الحريق.

وتبين أن الحريق نتيجة لإنفجار إسطوانتين أوكسجين، فى العيادة وأسفر الحادث عن إصابة 14 شخص، تم نقلهم لمستشفى دمنهور العام وحوش عيسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: