رياضة

إثارة ومتعة.. حصاد الجولة الثانية من منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020

حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية

كتب – السيد الأعرج _عمر هاني

انتهت منذ قليل الجولة الثانية من منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأوليمبية أولمبياد طوكيو 2020، حيث شهدت هذه الجولة تألق الكثير من اللاعبين الكبار ،كما شهدت أيضاً أهداف كثيرة.

المجموعة الأولى H

حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية
حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية

شهدت المجموعة الأولى ” H” في منافسات كرة القدم النسوية لأولمبياد طوكيو 2020 تألق كبير لنجمة المنتخب الكندي  جانين بيكي وذلك ضد منتخب تشيلي، حيث عملت على تحقيق الفوز لمنتخب بلادها.

وكانت سجلت بيكي هدفين للمنتخب الكندي، وعملت على إهدار الهدف الثالث لها ولمنتخب بلادها من ركلة جزاء، ليتلقى المنتخب تشيلي الهزيمة الثانية على التوالي في المجموعة الأولى، ويبقي بدون نقاط.

وجاء أيضاً في نفس المجموعة، حيث استطاع المنتخب الإيطالي تحقيق فوزاً صعباً على منتخب اليابان بهدف نظيف.

الهدف جاء بتوقيع من مهاجمة المنتخب ومهاجمة أيضاً نادي مانشستر سيتي ألين وايت. ليصبح بذلك المنتخب الإيطالي أول المنتخبات المتأهلة إلى دور القادم.

وذلك بعدما حقق العلامه الكامله في أول جولتين ب6 نقاط بينما ياتي بعده المنتخب الكندي ب4 نقاط، بينما المنتخب اليابان في مركز الثالث بنقطة واحدة بينما المنتخب تشيلي بدون نقاط.

المجموعة الثانية G

حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية
المنتخب البرازيلي

شهدت المجموعة الثانية “G” مفاجأة كبيرة، بتعادل عمالقة المجموعة، حيث انتهت المباراة بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الهولندي بتعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكلا منهما، وذلك في مبارة مثيرة، بينما كانت المفاجأة الكبرى تعادل المنتخب الصيني مع منتخب زامبيا بأربعة أهداف لكلا منهما، حيث شهدت المباراة تسجيل هاترك للاعبة منتخب زامبيا باربارا باندا.

وجاءت أهداف المنتخب الصيني عن طريق لاعبه باريس سان جيرمان وانغ شوانغ.

وبذلك يتصدر كلا من المنتخب البرازيلي والمنتخب الهولندي صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط. بينما يأتي كلا من منتخب الصيني ومنتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.

المجموعة الثالثة F

حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية
حصاد الجولة الثانية من الكرة النسائية

المجموعة الثالثة “F” شهدت إضاعة ركلة جزاء من اللاعبة سمانثا كير، لتفقد بذلك تسجيل الهاتريك ويخسر منتخب بلادها أستراليا ضد منتخب السويد، وذلك بأربع أهداف مقابل هدفين. بينما من جهة اخر عمل منتخب الولايات المتحدة علي تصيح مسارة بعد الهزيمه في الجولة الأولى، حيث فاز علي منتخب نيوزلندا ب6 أهداف مقابل هدف واحد، لتصبح بذلك في مركز الثاني مع منتخب أستراليا بثلاثة نقاط.

وبذلك أصبحت أستراليا خلف منتخب السويد الذي نجح في تحقيق العلامة الكاملة، وليصبح بذلك ثاني المتأهلين الي دور القادم مع منتخب إيطاليا صاحب المجموعة الأولى “H”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: