رياضة

أوناجم يعود للزمالك بطلب من كارتيرون بعدما انتهت إعارته بالوادا

أوناجم يعود للزمالك بطلب من كارتيرون

جهاد فؤاد

عاد النجم المغربي محمد أوناجم، من جديد لنادي الزمالك، بعدما قضى فترة إعارته بنادي الوداد.

ويعد محمد أوناجم، واحدًا من أهم الأوراق التكتيكية لنادي الزمالك، كما يعتبر من أفضل وأبرز لاعبي القلعة البيضاء، في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع نجاحه مع الفارس الأبيض.

وتعد عودته لنادي الزمالك، مكسب حقيقي للفريق، نظرًا لمهارته وإيجابيه على المرمى، بجانب أنه يعتبر اكثر اللاعبين انضباطًا، والتزامًا داخل نادي الزمالك، حيث ينفذ تعليمات المدربين بدقة، ولديه روح كبيره وإصرار على إثبات ذاته.

وكان دائمًا يرفض فكرة الرحيل عن الفريق الأبيض لأنه يري ان العودة للدوري المغربي في هذه الفترة تعني أنه فشل في إثبات ذاته، مما جعله تحت ضغط، ولكنه نجح في إثبات احقيته، بالعودة بعد التألق الكبير والمساهمة في تتويج “وداد الامة” بلقب الدوري المغربي.

وقد تعرض محمد أوناجم، إلى ظلمًا كبيرًا خلال فترة تواجد المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو، الذي تجاهل تجهيز أحد أهم القوي الضاربة، في الخط الأمامي لنادي الزمالك، وهذه كانت واحده من أكبر مشاكل “باتشيكو” أنه غير مرن ولا يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين ولا يميل لمدرسة الأعداد والتجهيز ويحتاج لنوعية جاهزة.

وعاد محمد أوناجم لنادي الزمالك بعدما تمكن من إعادة مستواه بالدوري المغربي، وكانت عودته بناءً على قرار الفرنسي باتريس كإرتريون، المدير الفني للفريق، والذى طلب من الإدارة استعادة جهود اللاعب، بعدما تألق مع نادي الوداد.

مسيرته الكروية

وقد بدأ أوناجم مشواره الكروي مع نادي اتحاد الراشدية، قبل توقيع عقد مع نادي شباب أطلس خنيفرة، وشارك أوناجم مع فريق شباب أطلس في 24 مباراة، أحرز خلالهم 4 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى، وتحصل على 10 إنذارات.

وفي يناير 2016 انتقل اللاعب محمد أوناجم، الي فريق الوداد الرياضي لمدة 5 سنوات، وقد شارك محمد أوناجم مع الوداد في 103 مباراة، بواقع 61 مباراة في الدوري و42 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، أحرز خلالهم 15 هدفًا وصنع 34 هدفًا وتحصل على 7 إنذارات.

وشارك محمد أوناجم في فترته الثانية، مع الوداد البيضاوي في 34 مباراة، من بينهم 23 مباراة في بطولة الدوري المغربي و11 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، أحرز خلالهم 7 أهداف من بينهم هدفًا في البطولة الإفريقية وصنع 15 هدفًا أخر، وحصل على إنذار وحيد .

وأنضم لنادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية، عام 2019 ، وحقق معه كأس مصر والسوبر المصري والإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: