فن ومنوعات

أشهرهم Squid Game أربعة أعمال فنية أزاحت الستار عن ألعاب الموت

كتبت أسماء حسني

شاهدنا العديد من الأفلام السينمائية التي تتدور قصتها حول الألغاز والألعاب والمسابقات المصيرية التي تؤدي في النهاية إلى الموت، ويكون الفائز فيها شخص واحد فقط وهذا النوع من الافلام يكون به إثارة وتشويق وتجذب المشاهد الذي يحب هذا النوع من الأفلام.

شهدت المسلسلات مؤخراً هذا النوع مثل المسلسل الشهير squid game الذي تصدر التريند مؤخراً على موقع نن فليكس Netflix، وسوف نقدم لكم في هذا التقرير أكثر الأفلام والمسلسلات إثارة من هذا النوع ومنهم:

فيلم saw

وكانت تدور أحداثه حول شخص غريب الأطوار يقوم بأختطاف الأشخاص الذين يعطون قيمة لحياتهم، ويحتجزهم في غرف مهجورة ويقوم بتقييدهم ويعرضهم لإختبار الموت بطريقة شيطانية وهو بعيد كل البعد عن موتهم أو إغتيالهم بشكل مباشر.

يدير هذه الإختبارات ويخبرهم أن حياتهم ومستقبلهم متوقفة على هذه الإختبارات يعتبر هذا الفيلم من أبرز أفلام الرعب العالمية والأكثرهم شهرة على الإطلاق.

وتتميز عن باقي الأفلام بالتصوير السينمائي والسيناريو المحكم والموسيقى والفكرة الجيدة في كتابة الفيلم، ويعود الفيلم لكلاً من المؤلفان جيمس وان ولي هانيل.

فيلم The hunger game

يعتبر فيلم The hunger game من أهم الأفلام التي يجب أن تكون من ضمن سلسلة ألعاب الموت والرعب وقصتها تدور حول مباريات أو العاب الجوع، وقصة الفيلم مقتبسة من رواية خيالية بنفس العنوان للكاتبة الأمريكية سوزان كولنز وتتمحور قصته حول كاتنس أيفردين الذي تبلغ من العمر 16 عام، وتعيش مع شقيقتها ووالدتها في دولة تسمى بانيم التي تحيط بها 12 مقاطعة فقيرة ومن بينها مقاطعة كاتنس.

وتقوم بانيم بمسابقة حول إختيار ولد وبنت من كل مقاطعة ليتنافسوا حتى الموت في ميدان يقاتلون بعضهم بأسلحة متاحة مثل سيوف و أقواس وغيرها ويجب أن يبقى متسابق واحد على قيد الحياة.

الجدير بالذكر أن هذا الفيلم مكون من 4 أجزاء تم عرض أولى أجزائه في عام 2012، وبعد أن نجح الجزء الأول قرر مخرج الفيلم جاري روس إخراج ثلاث أجزاء أخرى وكانت تحت عنوان The hunger games catching fire) 2013)، The hunger games ( mockingjay part 1 ) 2014، The hunger games ( mockingjay part 2 )2015، وكان الفيلم بطولة جينيفر لورنس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث وودي هارلسون.

فيلم Death Race

وتتناول قصة هذا الفيلم شخصية جنسن أميز وهو سائق سيارات محترف يتم إدانته ظلماً بأنه قتل زوجته، ليواجه بعدها حكم السجن لسنوات طويلة ويوجد داخل السجن سباق سيارات حتى الموت وهذا محور الفيلم الرئيسي.

ويتضمن الفيلم نوعية الأفلام التي بها إثارة وأكشن حيث يوجد بالسجن حلبة سيارات ضخمة وهذا السجن عملاق يقع في جزيرة بعيداً عن السكان، ونشأت إدارة السجن الصارمة تنظيم هذه المنافسة التي تعد من أكثر السباقات الدموية على مستوى العالم ويتاح لكل لاعب إستخدام الأسلحة والأدوات للدفاع.

ويتم إجبار البطل على خوض هذه المنافسة من أجل مبلغ مالي وينال حريته في النهاية، والفيلم بطولة كلاً من النجوم جيسون ستاثام، جوان الين، ناتالي مارتينيز، إيان ماكشين، وتيريس جيبسون.

مسلسل squid game

ويحتل هذا الفيلم الكوري Squid Game الآن المرتبة الأولى ويتصدر قائمة الدراما الكورية مسلسل لعبة الحبار يحظى بتصدر قائمة أفضل 10 برامج تلفزيونية على شبكة نتفليكس في الولايات المتحدة، وملخص هذا المسلسل يدور في إطار درامي تشويقي حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة ألعاب ضخمة.

ويشارك البطل الذي يعاني من الفقر وهو في عمره الـ 40 ليحاول أن يربح المال بأي طريقة وبسبب فقره هجرته زوجته حيث قرر بعدها الدخول في ألعاب غامضة لكسب المال، وتدور الأحداث المتتالية حول ممارسة لعبة مكونة من 6 مستويات و أبطال المسلسل كلاً من النجوم وبارك هاي سو ، جونغ جاي، واي هاي جون ،اوه يونغ سو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: